أخبار عاجلة

توطين نازحي إدلب في منازل المهجرين الكورد بعفرين

Share Button

أكدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، أن هناك نزوحاً كبيراً من إدلب إلى عفرين مشيرة إلى تسليمهم منازل الكورد المهجرين قسراً.

وأكدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في بيان : «لا تزال قوافل النازحين من محافظة إدلب تصل إلى منطقة عفرين بالتنسيق والتفاهم بين الأطراف المتصارعة وتسليمهم منازل الكورد المهجرين قسراً».

و أضافت أنه «بالرغم من المصائب التي حلت بهم (النازحين من إدلب) فإنهم يتعرضون للإبتزاز من قبل العناصر المسلحة التابعة لفصيل فيلق الشام وإجبارهم على دفع مبلغ مالي قدره 200 دولار أمريكي للسماح لهم بالمرور عبر حواجزها في قرية ديربلوط وتستقبلهم فرقة الحمزات بغية توطينهم في مجمع السيارات على طريق قرية كفرشيلة وتوزيع البعض على أحياء الأشرفية والمحمودية ماعدا توطينهم في المستودعات والقرى التابعة لناحيتي جنديرس وشيه».

وتابعت المنظمة «أن العناصر المسلحة فرضت على المواطنين الكورد في منطقة عفرين الذين يملكون السيارات بالذهاب لمعبر ديربلوط لجلب النازحين وفرض مبالغ مالية على الآخرين (من ليس لديه سيارة ) تقدر بأثمان الوقود اللازم لنقلهم وإجبارهم على توطينهم معهم في بعض الأماكن وبالمنزل نفسه».

كما أشارت المنظمة إلى «اختطاف المواطن أحمد فخري شيخو 32 عاماً من أهالي قرية حج خليل التابعة لناحية راجو يوم أمس الثلاثاء أثناء مروره على الحاجز المشترك بين الشرطة المدنية والعسكرية والمخابرات التركية الكائن في مدخل مدينة عفرين – طريق راجو – واقتياده إلى جهة مجهولة».

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

SALAR REŞÎD:  Rojeva me Kurdan li Sûriyê

Piştî bûyrên Azar a 2011 partiyên tevgera kurd li sûriyê hev civiyan di bin navê ...