أخبار عاجلة

حزبنا التقدمي يستذكر الذكرى الثانية لاحتلال عفرين ويدين الاحتلال التركي

Share Button

بيان إلى الراي العام

بتاريخ 20 / 1 / 2018 قامت الطائرات التركية بشن غارات مكثفة على مركز مدينة عفرين والقرى والنواحي التابعة لها: بلبل , راجو , شيخ الحديد ( شيه ) جنديريس , شران , معبطلي, حيث أقدمت القوات الغازية التركية والفصائل التابعة لها على احتلال عفرين مستخدمة كافة أنواع أسلحتها الثقيلة ، مما أدى إلى استشهاد المئات ونزوح عشرات الآلاف من أبناء شعبنا نتيجة عمليات القصف البري والجوي على المنطقة.

بعد مرور عامين من الاحتلال ولاتزال منطقة عفرين تتعرض للجرائم والانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا، والاعتداءات مستمرة بحق المواطنين الكُرد من سلب ونهب لممتلكاتهم، وكذلك الاختطاف وفرض الإتاوات الضخمة عليهم بهدف دفعهم إلى ترك قراهم ومدنهم وتهجير واسعة النطاق للكرد وأحداث التغيير الديموغرافي في عفرين.

 إن السياسة التي تتبعها الدولة التركية هي سياسة ممنهجة لمحاربة الكُرد أولا واستكمال مخططها الرامي إلى احتلال المزيد من الأراضي السورية.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في الوقت الذي نتذكر هذه الكارثة بحق أبناء شعبنا نستذكر معاناة شعبنا والتضحيات الجسام التي قدمها في سبيل الدفاع عن أرضه وكرامته، ندين ونستنكر سياسات التعريب والتتريك التي تمارسها الدولة التركية في المنطقة. ونطالب في الوقت نفسه المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان بتحمل كامل مسؤولياتها، بالضغط على تركيا لا نهاء احتلالها للمنطقة، وتوفير الحماية اللازمة لعودة أبناء شعبنا الكردي إلى مناطق سكناهم الأصلية ووقف التهجير القسري بحق أبناء المنطقة.

20 / كانون الثاني/ 2020

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل بقي وقت لوحدة الموقف الكردي في روز افايي كردستان

من المعروف ان غالبية اطراف الحركة السياسية الكردية في سوريا وبالرغم من نضالها الطويل والحفاظ ...