أخبار عاجلة

فصائل المعارضة التابعة لتركيا تبتز الأهالي في تل أبيض وسري كانيي بمبالغ مالية

Share Button

على غرار انتهاكات فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا بمنطقة عفرين من اختطاف الأهالي والمطالبة بفدية في سبيل إطلاق سراحهم, ترتكب تلك الفصائل انتهاكات بحق أهالي منطقتي رأس العين/سري كانيه، وتل أبيض/كري سبي، والخاضعة لسيطرتها.

إذ وثق مركز “توثيق الانتهاكات بشمال سوريا”، استمرار عمليات الاعتقال المتكرر بقصد “الابتزاز لقاء مبالغ مالية تصل إلى /2/ مليون ليرة، ضمن مساومة تقوم بها الجماعات المسلحة، كما يتم اعتقال الأشخاص لأكثر من مرة بهدف الابتزاز من قبل تلك الجماعات”.

وبحسب مركز توثيق الانتهاكات، فإن الفصائل التابعة لتركيا تعتبر “مجموعات منفصلة عن الأخرى وتزور سكان القرى والبلدات التابعة لتل أبيض/ كري سبي ورأس العين/ سري كانيه وتختار العوائل وتبلغهم بدفع مبلغ معين أو سيتم اعتقال فرد أو اثنين, ثم يعودون ضمن مهلة محددة لقبض المبلغ أو مداهمة المنزل واعتقال المطلوبين بداعي ارتباطهم إما بالإدارة الذاتية أو أنهم خلايا نائمة”.

ووثق المركز العديد من حالات اختطاف الأهالي في تل أبيض ورأس العين من قبل الفصائل المسلحة التابعة لتركيا, مشيراً إلى أن الفدية تصل ما بين /3-2/ ملايين ليرة سورية.

وأضاف مركز “توثيق الانتهاكات بشمال سوريا”، أن المختطفين يتعرضون للتهديد بالقتل والذبح, أو إحراق منازلهم وسرقتها, في سبيل دفع الفدية.

فيما أشار المركز إلى أن المختطفين يتعرضون لأشكال العنف والتعذيب الجسدي, لافتاً إلى أن بعضهم تم إطلاق سراحه بعد دفع مبالغ مالية, فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولاً.
كذلك نوه مركز توثيق الانتهاكات أن هناك حالات اعتقال وخطف لم يتم توثيقها, لافتاً إلى أن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا تقوم بفرض “الأتاوات على الأهالي وعلى إدخال البضائع إلى القرى والبلدات بريف تل أبيض ورأس العين، كما أن الحواجز تطلب مبالغ مالية كبيرة لقاء مرور المدنيين بسياراتهم والركاب أيضاً”.

في حين وثق مركز توثيق الانتهاكات بشمال سوريا، مقتل شخص من ريف رأس العين / سري كانيه على أيدي الفصائل المسلحة, مضيفاً أن “الجثث التي تم تسليمها للأهالي كانت تعرضت للتنكيل والتمثيل حيث تم خياطة أعينهم وأفواههم بأسلاك معدنية وكانت آذانهم مقطوعة”, وفق شاهد من رأس العين.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فراوانخوازیی له‌سه‌ر حسابی گه‌لانی ناوچه‌كه‌ ئه‌یاز محه‌مه‌د سه‌لیم هه‌ركی

سیاسه‌ته‌ فراوانخوازییه‌كانی ده‌وڵه‌تی توركیای سه‌رده‌می ئه‌ردۆغان، هه‌ڕه‌شه‌یه‌كی گه‌وره‌یه‌ له‌سه‌ر ئاسایشی وڵاتانی ناوچه‌كه‌ و هاوكات ناته‌بایی ...