أخبار عاجلة

بوتين يعلن تدمير أسلحة نوعية سلمتها تركيا لفصائل إدلب

Share Button

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الطيران الروسي «دمر فصائل إرهابية لديها أسلحة نوعية ما منع ظهور تهديد جدي لروسيا». وكانت موسكو استخدمت الطيران الحربي بكثافة قبل أيام لوقف تقدم الفصائل نحو النيرب، وتبع ذلك تكثيف الغارات الجوية على مواقع المسلحين في إدلب.

وكشف بوتين أمس خلال مشاركته في احتفال بمناسبة عيد للجيش يطلق عليه في روسيا «يوم حماة الوطن»، أن «الضباط والجنود الروس أظهروا مهنية عسكرية وكفاءة قتالية عالية أثناء عملياتهم في سوريا». وحمل حديث بوتين إشارة مباشرة إلى المعطيات التي تحدثت عن قيام أنقرة بتزويد الفصائل السورية بأنظمة أميركية محمولة مضادة للجو، ما مكنهم من إسقاط مروحيتين تابعتين للجيش السوري الأسبوع الماضي.

في سياق متصل، كرر الكرملين، أمس، توجيه انتقادات لأنقرة، وقال الناطق الرئاسي ديمتري بيسكوف إن «أنقرة لم تف بالتزاماتها بشأن اتفاق سوتشي حول إدلب». مضيفا أن «الإرهابيين في إدلب السورية يحصلون على معدات عسكرية خطيرة جدا».

وجدد بيسكوف التحذير من مواصلة تصعيد التوتر، لكنه أكد حرص الطرفين على مواصلة الاتصالات، قائلا إن «الرئيس الروسي يدعم فكرة عقد القمة الرباعية حول سوريا».

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة كوجرا لحزبنا التقدمي تنعي الرفيق حسن حاجي ملا

ببالغ الحزن والاسى تنعي منظمة كوجرا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا  الرفيق حسن حاجي ...