وفد من مثقفي وكتاب عفرين يزور مكتب حزبنا التقدمي في قامشلو، ويلتقي رفاق من المكتب السياسي للحزب

Share Button

زار وفد باسم مثقفي وكتاب عفرين مكتب حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بتاريخ 21 – 5 -2020 الذي ضم الإعلامي محمد بلو والروئي سلام حسين والإعلامية نوروز رشو والكاتب محمود جقماقي. وكان في استقبالهم الرفاق د. أحمد بركات وأحمد سليمان وحسن جنكو أعضاء المكتب السياسي للحزب.
وقد قد نقل الوفود الزائر صرخة عفرين للأحزاب الكردية.
وقد رحب الرفاق بالوفد الزائر وشكرهم على مبادرتهم.

أكد الوفد الزائر أنهم جاؤوا لنقل معاناة اهل عفرين وما يتعرضون له من ممارسات وحشية على أيدي العصابات المنفلته وأضافوا إننا نمثل وجدان أهل عفرين وعملنا عريضة وقع عليها حى الآن 90 شخصا ونؤكد بان التقارب الكردي الكردي يهمنا جدا وينبغي أن يكون العمل من أجل عودة أهل عفرين لارضهم بكرامة على رأس أولويات الاطراف الكردية التي تتفاوض من أجل وحدة الصف والموقف الكردي.
ونسعى لأن تكون احلال عفرين ومعاناة أهل عفرين في مقدمة أولويات التقارب الكردي.
وقد أكد الرفاق بأننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا قد أطلقنا اسم عفرين على مؤتمرنا الخامس عشر ، وسميناه ( مؤتمر عفرين ) ونتألم لألم أهلنا في عفرين،  ونضع قضية عفرين في مقدمة أولوياتنا وقد سلمنا للسيد مظلوم عبدي والسفير الأمريكي في سوريا مذكرة ندين فيها الاحتلال التركي لعفرين ونحن معكم ومع قضية أهلنا في عفرين قلبا وقالبا.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Sedîq Mella: Kurte çîrok: LI HER GUNDEKÎ MALEKE XWE AVAKE

Tê gotin: Kalekî rih sipî yê temen dirêj nexweş ket û bû yê nav nivînê ...