مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني بدمشق، يضم صورة الراحل عبد الحميد درويش إلى صور الراحلين من مؤسسي الاتحاد الوطني الكردستاني .

Share Button

 

اعتبر مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في دمشق الأستاذ عبد الحميد درويش سكرتير حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا من مؤسسي الاتحاد الوطني الكردستاني وضم صورته إلى صور الراحلين مؤسسي الاتحاد الوطني الكردستاني

وقد تأسس الاتحاد الوطني الكردستاني في الأول من يونيو/حزيران 1975 في دمشق من قبل السادة: مام جلال الطالباني وعادل مراد، والدكتور فؤاد معصوم، وعبد الرزاق الفيلي، وتم ضم الدكتور كمال فؤاد، ونوشيروان مصطفى، والسيد عمر شيخموس ” عمر شويش ” إلى اللجنة المؤسسة ليصبح عددهم سبعة.

 ومع صدور البيان التأسيسي للاتحاد الوطني الكردستاني في 1 حزيران 1975 تم الإعلان عن استمرار الثورة الكردية المسلحة تحت شعار ((إننا ماضون في استمرار شعلة الثورة الكردية، على امتداد أراض كردستان.)).

وقد اعتبر الأستاذ عبد الحميد درويش من المؤسسين للاتحاد الوطني الكردستاني نظرا لدوره في تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني ودعمه ودعم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا المادي والمعنوي للاتحاد الوطني الكردستاني منذ بدايات تأسيسه وحى رحيله.

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوند محمد: سياسات تركيا الى اين

١-تركيا لم تستطع حلل القضية الكردية في تركيا وانهاء القتال الدائر هناك منذ حوالي ٤٠ ...