أخبار عاجلة

صدور كتاب ” أيديولوجيا الإبادة العرقية في الشرق الأوسط ” لـ دلشاد مراد

Share Button

صدرت الطبعة الرسمية لكتاب “أيديولوجيا الإبادة العرقية في الشرق الأوسط” للكاتب دلشاد مراد في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

يتناول الكتاب قضية الإبادة في الشرق الأوسط بشمولية، وتتعرض لكافة جوانب القضية، ولا تكتفي بمجرد السرد التاريخي لأشهر الإبادات التي عرفها تاريخ المنطقة، بل يتجاوز ذلك بالتأصيل الفكري لهذه القضية الخطيرة، بتقديم رؤية وقراءة تحليلية عميقة للأيديولوجيا التي تقوم عليها هذه الإبادة، مفنداً الأسس التي استند إليها الطغاة والامبراطوريات والأنظمة المستبدة عند ممارستهم الإبادة بحق شعب من الشعوب. بادئاً بمناقشة ودحض البنية الأيديولوجية للأنظمة الحاكمة في الشرق الأوسط، والتي اعتمدت على استغلال كل من الدين والقومية في خداع وتخدير وتطويع واستخدام الشعوب لإشعال الحروب ضد شعوب أخرى، وتبرير سفك الدماء والأرواح بشعارات دينية وقومية.

ثم “يُعرّي” الكاتب النظام الدولي فاضحاً دوره في إدامة الحروب ومواجهة الشعوب، من خلال أكثر من مثال يقدمه كدليل على هذا الدور المشين. كما يقدم نماذج لعدة إبادات شهدها الشرق الأوسط وتعرضت لها بعض شعوبه وفي مقدمتهم الأرمن والكرد والسريان والكلدان والآشوريين.

وفي النهاية يضع المؤلف روشتة وحلولاً على الشعوب أن تأخذ بها في مواجهة سياسات الإبادة العرقية، وتتلخص في: المقاومة الشاملة، النظم الديمقراطية، واتحاد الشعوب الشرق أوسطية.

ودلشاد مراد كاتب وصحفي، من مواليد منطقة ديريك بأقصى شمال شرق سوريا عام 1984م، أسس وترأس تحرير عدد من الصحف والمجلات، وهو حالياً مدير ورئيس تحرير مجلة شرمولا الأدبية منذ تأسيسها عام 2018م.

اسم الكتاب: أيديولوجيا الإبادة العرقية في الشرق الأوسط

عدد الصفحات: 188 صفحة من القطع الوسط

مكان وتاريخ الصدور:

دار شلير للنشر والطباعة، قامشلو/ سوريا، الطبعة الأولى 2019م

دار نفرتيتي للنشر والترجمة والطباعة، القاهرة/ مصر، 2020م

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رسالة مهمة لبقية طغاة هذا العالم”.. دولة تتوعد بمحاسبة النظام السوري

كشفت هولندا، الجمعة، أنها تعتزم محاسبة مسؤولي النظام السوري، بموجب القانون الدولي، عن “انتهاكات صارخة ...