أخبار عاجلة

برلين – اجتماع د. صلاح درويش مع منظمة برلين لحزبنا التقدمي

Share Button

عقد الرفيق د. صلاح درويش عضو الهيئة الادارية للمكتب السياسي لحزبنا الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ومسؤول الحزب في اوروبا اجتماع في الخامس من ايلول الجاري في برلين العاصمة مع اعضاء منظمة برلين للحزب وبحضور مسؤول المنظمة الرفيق زردشت علي .

في اطار الحديث عن الوضع السياسي تطرق د. صلاح درويش في الاجتماع الى الوضع السوري المتأزم و عقبات التي تحول دون الوصول الى وضع نهاية للصراع الاهلي القائم.

كما تطرق د. درويش الى الوضع الكردي السياسي القائم و الحوارات الجارية بين المجلس الوطني الكردي في سوريا و احزاب الوحدة الوطنية الكردية في سوريا و في مقدمتها حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي اتخذ الحزب ازاءها موقفا ايجابيا و عمل على استمراريته و تجنب الخوض في السلبيات التي رافقتها ولكن في نفس الوقت  يرفض الحزب مبدا الاقصاء الذي يتبعه البعض من اطراف الحركة الكردية و لن يقبل به  ولن تفض الى اجماع كردي مأمول.

و في سياق آخراستنكر الاجتماع الاعمال الارهابية و العدوانية التي تمارسها قوات الاحتلال التركي  و المرتزقة التابعة لها  بحق المدنيين الكرد العزل في المناطق المحتلة في عفرين وسري كانيه و كري سبي، كما ادان الاجتماع الابتزاز السياسي الذي تمارسه القوات المذكورة وذلك بقطع مياه الشرب عن سكان مدينة الحسكة و الذي يناهز مليون نسمة.

وفي سياق منفصل  استعرض الاجتماع الوضع التنظيمي في منظمة برلين للحزب و ضرورات تقويتها وتطوريها ، هذا وقد تم اتخاذ جملة من القرارات بهذا الصدد.

 

مكتب الاعلامي لمنظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

06.09.2020

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فراوانخوازیی له‌سه‌ر حسابی گه‌لانی ناوچه‌كه‌ ئه‌یاز محه‌مه‌د سه‌لیم هه‌ركی

سیاسه‌ته‌ فراوانخوازییه‌كانی ده‌وڵه‌تی توركیای سه‌رده‌می ئه‌ردۆغان، هه‌ڕه‌شه‌یه‌كی گه‌وره‌یه‌ له‌سه‌ر ئاسایشی وڵاتانی ناوچه‌كه‌ و هاوكات ناته‌بایی ...