أخبار عاجلة

الكاظمي يصل إلى إقليم كردستان

Share Button

وصل رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان. في 10-9-2020

وكان في استقبال الكاظمي في مطار اربيل الدولي كل من مسرور بارزاني رئيس حكومة الاقليم وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة الاقليم، وشيخ جعفر شيخ مصطفى نائب رئيس الاقليم وعدد من الوزراء في حكومة الاقليم.

يرافق الكاظمي وفد حكومي رفيع يضم وزراء الخارجية والنفط والدفاع والاتصالات والهجرة والمهجرين، كما يضم الوفد، رئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، والسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد حميد البياتي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء القاضي رائد جوحي ومدير المكتب الخاص أحمد آغا.

وتعد الزيارة الاولى من نوعها لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى اقليم كوردسان منذ تسنمه منصبه رسميا.

ومن المقرر ان يعقد وفد الحكومة الاتحادية ووفد حكومة اقليم كوردستان اليوم، اجتماعا لبحث مستجدات المشاكل العالقة بين الجانبين، كما من المقرر ان يزور الكاظمي محافظتي دهوك والسليمانية، والمنافذ الحدودية.

وكان الوفد المفاوض الذي ترأسه قوباد طالباني قد عاد ليلة الاربعاء، من بغداد، بعد عدة اجتماعات مع المسؤولين فيها، بشأن المشاكل العالقة بين الجانبين.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني، “مستعدون للاتفاق على مسالة ايرادات النفط والمعابر الحدودية”.

وبشأن مضمون الاجتماعات، قال سمير هورامي المتحدث باسم نائب رئيس الوزراء، ان الاجتماع كان ايجابيا وتم بحث المشاكل العالقة بشكل مفصل، خاصة مسالة المستحقات المالية لاقليم كوردستان والية تثبيتها في مشروع قانون موازنة العام 2021.

واضاف، ان اجتماعات اللجان الثانوية ستستمر في بغداد حتى التوصل الى الية مناسبة وفق الدستور، بهدف حل المعوقات السياسية والتقنية.

واوضح هورامي، ان قوباد طالباني اعرب خلال الاجتماعات استعداد اقليم كوردستان للاتفاق حول مسالة ايرادات النفط والمعابر الحدودية ومسالة الايرادات النفطية الاخرى.

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رسالة مهمة لبقية طغاة هذا العالم”.. دولة تتوعد بمحاسبة النظام السوري

كشفت هولندا، الجمعة، أنها تعتزم محاسبة مسؤولي النظام السوري، بموجب القانون الدولي، عن “انتهاكات صارخة ...