أخبار عاجلة

عباس مصطفى: الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرفيق ابراهيم كوركيس.

Share Button

في 13 أيلول 2020 تحل الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرفيق المناضل : إبراهيم كوركيس أبو حميد شقيق الرفيق عبدالله كوركيس .
ففي 13/9//2019 ودعنا المرحوم ابراهيم أبو حميد ورحل الى مثواه الأخير ،حيث ووري الثرى في قريته (الزهيرية) وبحضور حشد كبير من أهله ورفاقه وأصدقائه وأبناء قريته.
الرفيق ابراهيم كوركيس من مواليد 1949 ، ينحدر من عائلة كردية وحزبية عريقة في منطقة ديريك ،حيث انتسب إلى صفوف الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا منذ السنوات الأولى من تأسيسه، ومنذ نعومة أظفاره وريعان شبابه، وأصبح عضوا فيه عام 1964 ويعتبر من الرعيل الأول .
ناضل سنوات طويلة بين صفوف حزبه بنشاط وعنفوان ، مؤمنا بمبادئه مدافعا عن مواقفه وسياسته الموضوعية ،ملتزما بأصوله وتعاليمه ونظامه الداخلي طيلة حياته الحزبية .
تعرض الرفيق إبراهيم للسجن والاعتقال خلال مسيرته الحزبية حيث اعتقل هو ووالده المرحوم يوسف كوركيس وشقيقه الرفيق عبدالله كوركيس( أطال الله بعمره) عام 1967 لدى فرع المخابرات العسكرية في القامشلي ، وذلك بسبب انتمائه الحزبي ونشاطه المميز في منطقة عمله ،وقد تعرض الرفاق الثلاث للضرب والإهانة والتعذيب النفسي والجسدي على يد الجلادين لكسر شوكتهم والنيل من عزيمتهم ، ولكنهم لم يزدادوا إلا ايمانا وإصرارا وعنادا لنصرة قضيتهم العادلة .
بقي الرفيق ابراهيم حزبيا ولم يأبه لتهديدات الجلادين، وظل يمارس نشاطه التنظيمي والذي امتد فيما بعد لعشرات السنين في صفوف حزبه الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا .
عمل في نشر وزرع سياسة الحزب ومبادئه داخل عائلته وأسرته وأولاده واقربائه حتى باتت عائلة كوركيس ولاتزال وستبقى عائلة حزبية تقدمية معروفة في المنطقة تسير على خطى نهج الراحل الكبير الأستاذ : عبدالحميد درويش .
بقي ابراهيم ابو حميد مؤمنا بقضيته وسياسة حزبه حتى أن وافته المنية في الثالث عشر من أيلول العام المنصرم 2019 عن عمر يناهز السبعين عاما .
وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم مجددا بأخلص التعازي وأطيب المواساة لرفاقنا في عائلة كوركيس في الوطن وفي المهجر راجين المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان .
لذكراه السنوية الأولى المجد والخلود.
لروحه الطيبة :الرحمة والهدوء والسكينة .
عن رفاقه في منطقة ديرك :
عباس مصطفى
عضو المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

ديرك : 11/9/2020

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكرم البني : لبنان وسوريا وسؤال السيادة الوطنية!

لم تهدأ التعليقات الساخرة على ما ذهب إليه سياسيون ومثقفون لبنانيون في قولهم إن التعاطي ...