أخبار عاجلة

دميرتاش ينتقد المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان

Share Button

انتقد الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل منذ نحو أربعة أعوام، بشدة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وانتقد دميرتاش في حوار صحفي من سجنه مع صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، محكمة حقوق الإنسان الأوروبية بسبب تقييمها المتأخر لطلبات المعتقلين من أمثاله من السياسيين، مؤكدًا أنها فشلت في وقف استغلال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمحاكم في تركيا لتحقيق مصالحه.

وأكد دميرتاش أن جميع حالات عزل رؤساء البلديات الكورد من حزب الشعوب الديمقراطي، رغم انتخابهم وتعيين وصاة بدلًا منهم، غير قانونية، قائلًا: “لم يعد لدينا حتى فتات الديمقراطية”.

وأوضح، أنه وغيره من المعتقلين السياسيين ينتظرون لسنوات حتى تصدر الهيئات الدولية ومحكمة حقوق الإنسان الأوروبية قرارًا بشأن حالاتهم، بالرغم من تأكيد المؤسسات الدولية وإثباتها عدم حيادية واستقلالية المحاكم والجهاز القضائي التركي، وقال: “محكمة حقوق الإنسان الأوروبية تستغرق وقتا طويلا للغاية حتى تصدر قرارا. وإن حكمت في النهاية بوجود انتهاك لحقوق الإنسان، فإن الحكم لا يترجم لنتائج مادية”.

وشدد دميرتاش على أن الشعب التركي هو من سيخلص تركيا من وضعها الحالي، وأن محكمة حقوق الإنسان الأوروبية يمكنها أن تدعم بقراراتها المناضلين من أجل التغيير في تركيا.

وكان رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، روبرت سبانو، اجرى زيارة هذا إلى تركيا، وتعرض لانتقادات بسبب قصر زيارته على لقاء الرئيس رجب أردوغان والمسؤولين الحكوميين.

وخلال زيارته تركيا التي حصل فيها على الدكتوراة الفخرية من جامعة إسطنبول، وجهت باشاك دميرتاش، زوجة صلاح الدين دميرتاش دعوة إلى رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لزيارة مدينة دياربكر شمال كوردستان لمعرفة حقيقة الأوضاع في تركيا بعيدا عن الرواية الرسمية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

birûska kek Mesud Tek di bîranîna sal vegera heval Hemîd Derwêş

Partiya Sosyalîst a Kurdistan PSK ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،،، Bo Serokatiya Partiya Pêşverûyê bira, Hevalên hêja, Silav û ...