أخبار عاجلة

حزبنا التقدمي يدين حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني والعلم الكردي في بغداد

Share Button

تصريح

أقدمت مجموعة متطرفة في السابع عشر من الشهر الجاري على إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في العاصمة العراقية بغداد، وعمدت الى احراق العلم الكردي وصور لرموز شعبنا الكردي في كردستان العراق، و بهذا التصرف فانهم اساؤوا الى الوشائج والعلاقات الوطنية التي يحتاجها العراق الْيَوْمَ اكثر من اَي وقت مضى، ولا شك أن مثل هذه الاعمال تهدد ا الأمن والاستقرار في العراق، ولايصب في صالح احد من ابناء الشعب العراقي.
لقد ساهم الكرد وعبر التاريخ في الذود عن العراق وقدموا مئات الآلاف من الشهداء على الرغم من انهم تعرضوا لشتى صنوف الاضطهاد والتمييز، وعمليات الإبادة الجماعية، وناضلوا مع بقية العراقيين من اجل الديمقراطية للعراق والحقوق القومية لشعب كردستان .
إننا في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندين هذا العمل التخريبي وندعوا الحكومة العراقية الى العمل للحد من هكذا تصرفات خارجة عن القانون والتي تدفع بالوضع نحو الفوضى والفلتان والتي ستكون عواقبها وخيمة على مكونات الشعب العراقي دون استثناء.
في الوقت نفسه نعلن عن تضامننا مع الإخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق وكلنا ثقة بانهم متفهمين وحريصون على مصلحة العراق وعلى تطوير وتعزيز العلاقات بين الإقليم والحكومة الاتحادية.
المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا
قامشلو ١٨ / ١٠ / ٢٠٢٠

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

برقية السيد صالح كدو سكرتير الحزب اليساري الديمقراطي الكردي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرفيق عبد الحميد درويش

الرفاق الاعزاء في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي – قيادة وقاعدة ، ننحني اليوم اجلالا للذكرى ...