أخبار عاجلة

التقدمي يلتقي بحزب الاتحاد الديمقراطي ويؤكد على ضرورة متابعة الحوار بين ENKS- PYNK

Share Button

زار وفد من حزبنا الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي مقر الحزب الاتحاد الديمقراطي pyd/وذلك يوم الأحد 20/12/2020، واستعرض في اللقاء التطورات الأخيرة والتي يمكن أن تتسبب في تعليق الحوارات أو نسفها بين المجلس الوطني الكردي واحزاب الوحدة الوطنية، كم تم الوقوف على آخر التطورات الميدانية في مدينة عين عيسى لاسيما اعتداءات المسلحين المدعومين من تركيا بشكل يومي على تلك البلدة في محاولة منها لاحتلالها كونها تعتبر شريان الحياة لمناطق شمال شرق سوريا.

واكد الطرفان خلال اللقاء بأن ما يحصل على الساحة الكردستانية بشكل عام هو استهداف مباشر للكرد ومكتسباته التي تحققت بدماء الشهداء.

ومن منطلق الحرص على متابعة الحوار الجاري وإنجازه. عبر الجانبان عن قلقهم ورفضهم للممارسات الاخيرة في استهداف مكاتب المجلس واحزابه والذي أكد الطرفان ان الغاية منه استهداف الحوارات الجارية، وهذا الامر تم مناقشته أيضاً في اجتماع التقدمي مع المجلس الوطني الكردي في سوريا. وأكدنا للأخوة في الجانبين بأن الردّ الأمثل لتفويت الفرصة على من يحاول تعطيل التفاهم الكردي_ الكردي هو متابعة الحوار مهما كانت العراقيل والصعوبات، كما ينبغي على الجهات الامنية المعنية العمل على كشف الجناة ومحاسبتهم.

أما ما يتعلق بالاعتداءات التركية على عين عيسى فكان التوافق في الرؤى واضحا من حيث أن مردّه التراخي الروسي الامريكي الذي يشجع تركيا على هذا الهجوم، وانتهاز الفرصة الأخيرة للتحكم بأهم منطقة حيوية في شمال شرق سوريا قبل استلام الادارة الامريكية الجديدة مقاليد الحكم في البيت الأبيض.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على أخذ الحيطة والحذر مما يحاك ضد الكرد في هذا الظرف العصيب وأكدنا من جانبنا ضرورة النأي عن التجاذبات والخلافات الكردستانية التي تضيف أعباء على أعبائنا ونسعى ما أمكن للحفاظ على خصوصية وقرار الكردي السوري المستقل.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Hişmend Şêxo : Li hember dagîrkirina Efrînê Cîhan bi seranser rûreş û gunehkare

Di 20 / 1 / 2018an de weke îro Rûsiya çira kesk ji Turkiyê re ...