أخبار عاجلة

أحمد سليمان لموقع PYD : تركيا تزرع الفتنة بين الكرد للنيل من مكتسباتهم

Share Button


أوضح أحمد سليمان عضو المكتب السياسي في الحزب التقدمي الديمقراطي الكردي في سوريا، اليوم الأحد 20 ديسمبر، لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنه، ” في جميع الأحوال الخلافات بين الأطراف الكردية يجب أن تُحل عبر الحوار”.
وفي سياق الخلافات بين الأطراف الكردستانية قال سليمان: “هناك مشاكل حقيقية الآن بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب العمال الكردستاني في باشور كردستان وسببه الأساسي يعود إلى حصار القوات التركية للعمال الكردستاني”.
وتابع “الاقتتال الداخلي بين الكرد خط أحمر يجب أن يدركه الطرفان، وهذا ما توكده القيادات العليا للطرفين إذ يؤكدون على ذلك، كما و يجب أن يتم إضاعة الفرصة أمام أعداء الشعب الكردي، وأن يتم التفاهم حول الخلافات الموجودة والقائمة بين الطرفين بالحوار”.
وحيال التوترات الأخيرة في هذه المرحلة الحساسة قال سليمان: “في هذه المرحلة التآمر على القضية الكردية بشكل عام يأخذ منحىً أكثر خطورةً، أي أن تركيا تلعب دور (زرع الفتنة) بين الكرد أنفسهم للنيل من مكاسب الشعب الكردي سواءً كان في سوريا أو في العراق أو تركيا، كما وهناك تفاهم بين تركيا وايران وإلى حد ما مع النظام السوري والحكومة العراقية من خلال استغلال الخلافات القائمة ما بين حكومتي “بغداد واربيل”، وبين “الكرد والنظام السوري”، في حين هناك موقف دولي متناقض ما بين الموقف الغربي والأمريكي مع الروس، وتستغل تركيا هذه التناقضات والأوضاع لصالح أجنداتها”.
وألمح سليمان لموقف أمريكا من تلك التوترات والمشاكل في باشور كردستان واصفاً اياه بـ “غير الواضح تجاه المسألة الكردية”، حيث قال: “حتى الآن أمريكا لم تلعب الدور في ايجاد موقف واضح تجاه المسألة الكردية في المنطقة، وهذا يعود إلى الوضع الأمريكي”.
وأضاف “أمريكا تمر بمرحلة انتقالية حتى الآن، ترمب يغادر وبايدن لم يستلم، أعتقد أن هذا له تأثيراً و يشكل عائقاً أمام استئناف الحوار الكردي ـ الكردي”، واستطرد بالقول: “ولكن في الواقع، يتم التنسيق بين الأمريكان وإقليم كردستان لرعاية هذا الحوار، و الخلافات القائمة في كردستان العراق…باعتقادي هناك مشكلة حقيقية في الموقف الأمريكي من حزب العمال الكردستاني”.

عن موقع PYD

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء ثنائي بين حزبنا التقدمي وحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة حلب

بتاريخ (١١/٧/٢٠٢١) قام وفد من حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ضم الأستاذ هشمند شيخو ...