أخبار عاجلة

إحياء الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكردي الكبير سعيد يوسف في قامشلو

Share Button

أحيت عائلة سعيد يوسف في صالة زانا بمدينة قامشلو في 26-2-2021، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنان الكردي الكبير سعيد يوسف.

وقد افتتحت الآنسة شبال سعيد يوسف الحفل بكلمة تحدثت فيها عن والدها سعيد يوسف الذي كان أكثر من أب وصديق بقلبه الكبير الذي ترجل بعد 55 عاما من العطاء والعمل الجاد في مجال الشعر والموسيقا والغناء، وتسامحه مع خصومه، وشكرت الحضور على مشاركتهم ووقوفهم إلى جانب عائلة سعيد يوسف هذا اليوم.

  بعد ذلك ألقى الفنان محمود شاكر كلمة قدم خلالها العزاء لعائلة الراحل الكبير وللشعب الكردي وأكد أن سعيد يوسف كان موسيقارا  كبيرا استطاع صناعة الأغنية الكردية. ثم ألقى السيد قدري جان كلمة باسم المجلس الوطني الكردي تحدث فيها عن بعض مناقب الفقيد وقدم التعازي لعائلته وللشعب الكردي.

ومن ثم ألقى الأستاذ أحمد سليمان عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا كلمة الحزب قدم فيها واجب العزاء لعائلة الفنان الكبير وللشعب الكردي في كافة أجزاء كردستان جاء فيها : (( الشيء المهم في حياة الفنان سعيد يوسف أنه كان يعرف نفسه وقيمة فنه جيدا، رغم الفقر والظلم الذي تعرض له خلال مسيرته إلا أنه لم يفرط قط بفنه وبكرامته من أجل المال أو الأشياء المادية، لذلك بقي شامخا معتزا بفنه حتى فارق الحياة، وتمنى من حكومة كردستان والإدارة الذاتية إيلاء الاهتمام اللازم بفناني الكرد وتأمين حياة كريمة تليق بهم في أواخر حياتهم، وهذا واجب الفنانين على هذه الحكومة وهذه الإدارة )).

وقدم الفنان زورو سعيد يوسف مقطوعة موسيقية وأغنية للفنان سعيد يوسف

وقد ألقى ممثلي اتحاد مثقفي روجافي كردستان، HRRK، واتحاد كتاب كردستان سوريا كلمات منظماتهم بهذه المناسبة.

 وقد تم عرض سينوفيزيون ( فليم قصير من إعداد مؤسسة بوير الإعلامية عن بعض المحطات في حياة سعيد يوسف.

وقد شارك الفنانين الكرد في إحياء المناسبة بأغانيهم كالفنانة مزكين طاهر، والفنان صفقان أوركيش والفنان رمضان نجم أومري، وفرقة التراث التابعة لمركز محمد شيخو، والفنان إيبو جان

وآخرين

الصور من موقع بوير برس

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزبنا التقدمي يهنئ الأخوة الإيزيديين بعيد رأس السنة الإيزيدية ( عيد الخليقة ).

  يصادف غدا الاربعاء14 – 4 – 2021 عيد رأس السنة الإيزيدية عيد الخليقة وبهجة ...