علي شمدين: إشعال شمعة السلم الأهلي

Share Button

بينما تعيش بلادنا عموماً، والمناطق الكردية في سوريا بشكل خاص، كارثة حقيقية من الجوع والتشرد والقلق والحرمان، وفي ظل استمرار الجهات التي لا تريد الخير للشعب السوري، والتي لا تكف عن ضخ الفتن ليل نهار بين مكونات المجتمع السوري، وتسعى لتأجيج الصراعات بينها، وتقوم بتهديد السلم الأهلي في المناطق الكردية التي تضم مختلف المكونات المتعايشة بوئام وسلام منذ عقود طويلة، وبينما تتعالى هنا وهناك أصوات الشوفينيين المحرضة ضد الشعب الكردي، وإنكار وجوده، في مثل هذه الأجواء تأتي مبادرة منظمات الحزب للتواصل مع مختلف الشرائح الدينية والعشائرية، العربية والآشورية والسريانية، باعتباره الطريق الأسلم للعيش المشترك وضمان السلم الأهلي، الذي من شأنه أن يحصن المجتمع في وجه الشعارات المزاودة من أية جهة كانت.. وفيما يلي نوثق بعض من هذه اللقاءات:

– بتاريخ (٢٤‏/٠٢‏/٢٠٢١ )، قام وفد من حزبنا ضم الرفيقين عمر جعفر و عباس مصطفى (عضوي المكتب السياسي)، والرفيق حسن جندي (عضو اللجنة المركزية)، والرفيق ابراهيم محمود (عضو اللجنة الاستشارية)، وعدد من أعضاء اللجنة المنطقية، بزيارة كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية الوطنية في ديرك، وكان في إستقبال وفد حزبنا، كل من الإخوة (القسيس نعيم يوسف، وبسام ليلو ورامز خوگاز).. كما زار الوفد في ذات اليوم الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بديريك، و زار الوفد أيضاً الشيخ فواز الباز (من شيوخ عشيرة الشرابية).

– بتاريخ (٢٨/٢/٢٠٢١ )، قام وفد من حزبنا ضم: الرفاق نواف حسن وكيلان أوسكان (عضوي المكتب السياسي)، والرفيقين جميل محمد وعبد الخالق العربو (عضوي الهيئة الاستشارية)، بزيارة وجهاء بعض العشائر العربية في منطقة الدرباسية، من بينهم السادة عبد الكريم عبيدو (عشيرة الحرب )، وحسن الشايب (عشيرة البني سبعة )..

– وبتاريخ (4/3/2021 )، قام وفد من حزبنا ضم الرفيق فرهاد درويش (  عضو اللجنة المركزية)، والرفاق محمد فرحان وسليمان خلف وازاد رفي ومحمد سعيد (اعضاء اللجنة المنطقية لمنظمة الحسكة)، بزيارة مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في الحسكة، وكان في استقبال وفد حزبنا، الشيخ ميزر المسلط رئيس المجلس وعددا من الشيوخ والمثقفين.. وفي نفس التاريخ قام وفد آخر من حزبنا ضم الرفاق محمد عيسى و كوركين  حمزة نويران و فرهاد درويش و مزكين بركات (أعضاء اللجنة المركزية للحزب)، والرفاق محمد فرحان و ازاد ابراهيم وسليمان خلف و فيصل دهام و زويا بركات و نيروز محمود (أعضاء اللجنة المنطقية)، بزيارة حزب الاتحاد السرياني في الحسكة.. إلخ.

أجل أيها الرفاق، فإن إشعال شمعة في هذا الظلام الدامس الذي يحيط بنا من كل حدب وصوب، خير من أن نظل نلعن الظلام طوال العمر..

بوركت جهودكم النبيلة في إحياء ثقافة العيش المشترك بين مكونات المجتمع، وتعزيز وشائح السلم الأهلي بين أبنائها، كما كان يعمل من أجلها داعية السلم الأهلي(عبد الحميد درويش)..

علي شمدين

السليمانية 5/3/2021

 

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور ضياء رجب يهدي مجموعة من كتبه القيمة لمكتب حزبنا التقدمي ” مكتبة فرهاد جلبي ” في قامشلو

زار الدكتور ضياء رجب والكاتب والباحث الكردي دلاور زنكي مكتب حزبنا التقدمي الكردي في سوريا ...