المنظمة الآثورية الديمقراطية تهنئ حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بمناسبة الذكرى 64 لتأسيسه

Share Button

بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيس حزبنا الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، ارسل المكتب التنفيذي للمنظمة الآثورية الديمقراطية برقية تهنئة لقيادة الحزب هذا نصها:

الأخوات والإخوة في قيادة الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

تحية مودة وتقدير

بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيس حزبكم الصديق، الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا. يسرّ المكتب التنفيذي للمنظمة الآثورية الديمقراطية، أن يتقدّم إليكم ومن خلالكم إلى كافة أعضاء الحزب ومؤيديه، بأجمل التهاني والتبريكات، متمنياً لكم وللشعب الكردي الصديق النجاح في تحقيق آمالكم وتطلعاتكم القومية والوطنية.

جاء تأسيس حزبكم في سوريا في فترة متقاربة مع تأسيس منظمتنا، المنظمة الآثورية الديمقراطية، وفي مرحلة أظهرت حاجة ملحّة لحل مسألة التنوّع القومي في سوريا حلاً وطنياً ديمقراطياً عادلاً يستند إلى ضرورة الاعتراف الدستوري بهوية وحقوق كافة المكونات القومية ضمن إطار وحدة البلاد. ولهذا خاض الحزبان نضالاً سلمياً مشتركاً طويلاً وفق رؤية مشتركة لحل المسألة القومية ولقضية الديمقراطية في البلاد.

في هذه المناسبة، فإنّنا نشيد بالدور الذي قام به حزبكم وعلى رأسه الراحل الكبير الأستاذ عبدالحميد درويش في ترسيخ قيم العقلانية والاعتدال، وفي الانفتاح على كافة القوى الوطنية ولا سيما المنظمة الآثورية الديمقراطية. حيث ساهم هذا النهج بشكلٍ إيجابي في تعزيز العلاقة بين حزبينا وبين شعبينا وفي إرساء قيم العيش المشترك بين كافة المكونات.

في هذه المناسبة نجدّد التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية مع حزبكم الصديق، ونتطلّع للعمل معاً من أجل استعادة السلام والاستقرار إلى ربوع بلادنا، وإنجاز عملية الانتقال السياسي وفق القرار 2254، وبناء سوريا جديدة تقوم على أسس العدالة والمساواة والديمقراطية والشراكة بين جميع السوريين.

تقبّلوا تحياتنا

وكل عام وأنتم بخير

سوريا 14/6/2021

المنظمة الآثورية الديمقراطية

المكتب التنفيذي

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور ضياء رجب يهدي مجموعة من كتبه القيمة لمكتب حزبنا التقدمي ” مكتبة فرهاد جلبي ” في قامشلو

زار الدكتور ضياء رجب والكاتب والباحث الكردي دلاور زنكي مكتب حزبنا التقدمي الكردي في سوريا ...