إحياء الذكرى الـ 64 لميلاد حزبنا التقدمي في السليمانية

Share Button

إحياء الذكرى السنوية الـ(64)، للإعلان عن تأسيس حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، في مقر الحزب بمدينة السليمانية بتاريخ (14/6/2021)، حيث تم استقبال وفود عدد من الأحزاب الكردية والكردستانية:
– وفد مكتب الإعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، ضم الوفد الأستاذ كاروان أنور (مسؤول موقع Pukmedia.com)، والأستاذ محمد عثمان (مسؤول الانصات المركزي)، وعدد من كوادر الاعلام المركزي.
– وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني في إيران، ضم الوفد كاك اسماعيل رحماني (ممثل الحزب في السليمانية)، وعدد من كوادر الحزب، وحمل معه باقة من الورد بهذه المناسبة، سلم الوفد برقية تهنئة بهذه المناسبة.
– وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني (قيادة د. خالد عزيزي)، تقدمه كاك سوران نوري (ممثل الحزب في السليمانية)، ، وحمل معه باقة من الورد بهذه المناسبة.
– وفد حزب كوملة زحمتكيشاني كردستاني إيران، تقدمه كاك عطا سقزي (عضو المكتب السياسي لكومله، وممثله في السليمانية).
– وفد حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، تقدمه الأستاذ نوري سعيد (ممثل الحزب في إقليم كردستان العراق)، سلم الوفد برقية تهنئة بهذه المناسبة.
وفي الساعة الخامسة من بعد ظهر نفس اليوم، وبهذه المناسبة قام مكتب السليمانية بتكريم الرفيقة ليلى حسن تيلو، التي كانت في زيارة إلى مدينة السليمانية، وذلك وفاءاً لنضالها كإمرأة ناشطة بين صفوف حزبنا لعشرات السنين، وتكريماً لتفانيها وتحملها مرارة النضال وصعوباته جنباً إلى جنب زوجها الرفيق عبد الحميد درويش خلال سنوات الملاحقة والسجن والنضال السري، وقد تمت مراسيم التكريم بحضور حشد من الرفاق في منظمة حزبنا في السليمانية، حيث قلدها الرفيق علي شمدين (عضو المكتب السياسي للحزب، وممثله في إقليم كردستان العراق)، وسام مناضلي الحزب القدامي، وفي الختام تم تقطيع قالب الكاتو احتفاءاً بهذه المناسبة.
وفي الختام، توجه الرفاق إلى مزار الرئيس الراحل مام جلال في تلة دباشان بمدينة السليمانية لإلقاء التحية ووضع أكليل من الورد، تقديراً لعلاقات الصداقة العميقة التي كانت تجمعه والرفيق عبد الحميد درويش، ووفاءاً لدوره التاريخي في تشجيع المؤسسين ودعمهم للمبادرة إلى تأسيس الحزب وإعداد وثائقه وحشد الجماهير حوله.
تحية للذكرى (64)، للإعلان عن تأسيس حزبنا، والخلود لمناضليه الأوائل، والموفقية والنجاح لكوادره وقيادته التي لازالت مستمرة في نهجه الواقعي.

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

DAXUYANÎ JI NERÎNA GÎŞTÎ RE

Di dîroka 20 / 1 / 2018an de balafirên Turkî dest bi tpobarankirina navenda bajarê ...