نص رسالة حزبنا التقدمي إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري

Share Button

السيدات والسادة في قيادة أحزاب الوحدة الوطنية السورية

تحية وطنية صادقة

يسر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا أن يتوجه بالتحية الصادقة إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد يوم 28-8-2021 في عاصمة بلادنا دمشق ويتمنى أن يتكلل أعمال مؤتمركم بالنجاح لما فيه خير ومصلحة بلدنا وشعبنا السوري.

الأصدقاء الأعزاء: لا يخفى على أحد بأن بلادنا ومنذ أكثر من عشرة أعوام يعاني من أزمة مستعصية ومعقدة نتيجة استمرار الحرب المدمرة التي أتت على كل شيء في البلاد، وكانت لها نتائج كارثية على الإنسان السوري بكافة أطيافه وأديانه وأعراقه، وإن إزالة هذه الآثار السلبية ليس بالأمر الهين والبسيط بل يستدعي جهدا وعملا مستمرا ومتواصلا من جانب كل الوطنيين والغيورين على مصلحة سوريا وشعبها ومستقبلها، وأن تتضافر جهود الجميع بعيدا عن سياسات الإقصاء والتهميش التي مورست على مدى عقود من الزمن من جانب السلطات الحاكمة، وخاصة حزب البعث العربي الاشتراكي وكانت سببا في اندلاع أزمة بلادنا وتم استثمارها وتوظيفها سياسيا من قبل جهات إقليمية ودولية.

وهذا يستدعي منا جميعا العمل معا لوقف التدهور القائم في البلاد، عبر إيجاد حل سياسي ينهي معاناة السوريين ويضع سوريا على طريق التحول الديمقراطي وبناء دولة القانون والمساواة بين الجميع .

الصديقات والأصدقاء: بتصورنا أن القضية الكردية تعتبر واحدة من القضايا الوطنية الهامة التي يجب أن تلقى الاهتمام اللازم والمطلوب من جانب كل القوى السورية ومنها أحزابكم الصديقة، عبر تكثيف العمل لإيجاد حل سياسي لها ضمن الإطار الوطني السوري، ومنح الكرد حقوقهم القومية المشروعة والعادلة وهذا بلا شك سيساهم في تمكين البلاد والمجتمع على حد سواء.

وفي الختام فإننا نتطلع إلى العمل معا في المستقبل من أجل صيانة وحدة سوريا وتطورها ومن أجل مجمل القضايا التي تعاني منها بلادنا بالطرق والوسائل السلمية والديمقراطية .

مرة أخرى نتمنى لمؤتمركم النجاح واتخاذ القرارات والتوصيات التي تخدم سوريا وشعبها.

ودمتم

قامشلي

28-8-2021    

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

32 منظمة مجتمع مدني تطالب بتطبيق قانون الإيزيديات

عقد (التحالف للتعويضات العادلة) الذي يضم 32 منظمة مجتمع مدني،  مؤتمراً بعنوان (ستة أشهر بعد ...