أخبار عاجلة

تصريح حزبنا التقدمي في الذكرى الثانية لاحتلال سري كاني وكري سبي

Share Button

تصريح

في التاسع من شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2021، تحل الذكرى السنوية الثانية، لاحتلال الجيش التركي والفصائل المتطرفة الموالية لها لمدينتي سري كانيي / رأس العين وكري سبي/تل أبيض”.

ففي مثل هذا اليوم التاسع من شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2019، بدأ الجيش التركي والفصائل المتطرفة التي تنضوي تحت مسمى الجيش الوطني التابعة للائتلاف السوري بشنّ هجوم بري وجوي واسع النطاق تحت مسمّى مزيف سمي بـ“نبع السلام” استهدف مدينتي سري كانيي/ رأس العين في محافظة الحسكة، وكري سبي/تل أبيض في محافظة الرقة، مما تسبب بسقوط عشرات الضحايا من الأطفال والنساء والرجال، ونزوح أكثر من 200 ألف مدني باتجاه المناطق الآمنة في محافظتي الرقة والحسكة.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في الوقت الذي ندين فيه استمرار قوات الاحتلال التركية والفصائل المتطرفة الموالية لها بتنفيذ عمليات القتل والتهجير وإحداث التغيير الديموغرافي وتطبيق سياسات التتريك التي تمارسها الدولة التركية في المناطق التي احتلتها من الأراض السورية بشكل ممنهج. نتوجه إلى المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، والمنظمات المعنية بحقوق الانسان للقيام بمسؤولياتهم بالضغط على الحكومة التركية من أجل إيقاف هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان بشكل فوري والانسحاب غير المشروط من هذه المناطق. وتوفير الحماية اللازمة لعودة أبناء شعبنا إلى مناطق سكناهم الأصلية ووقف التهجير القسري بحق أبناء المنطقة.

9-10-2021

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس حنيفة: الأستاذ والباحث محمد رشيد يصدر قاموساً وموسوعة بإسم SOBARO ( كردي – عربي )

لا شك أن : للنضال القومي والجماهيري أنواع وأشكال متعددة ، وأسْماها هو النضال من ...