أخبار عاجلة

التقدمي والوحدة يطالبان بتقديم الدعم للحصول على التحصيل العلمي المناسب

Share Button

تصريح

في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبةو الحساسة التي يمر بها شعبنا الكردي في سوريا من احتلال المناطق عفرين وسري كانيه و كري سبيه والجرائم الإبادة التي تحصل فيها من قبل النظام التركي الفاشي ومرتزقته الإخوانية وفي ظل الطلب المتنامي للهجرة الى الخارج تفاجأ شريحة واسعة من اهالي مدينة كوباني وريفها الذين يتلقون ابناءهم تعليم مناهج الحكومة السورية من خلال دورات خاصة وغير رسمية من قبل مدرسين من ابناء المنطقة. بمنع هذه الدورات منعاً باتاً مما شكل ضرراً كبيراً لابناء المنطقة مما يدفع المزيد من الأهالي الى الهجرة إلى خارج مناطقنا وتحمل المزيد من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية.
إننا في منظمتي حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا – يكيتي – وحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في كوباني ندين هذا التصرف الغير المسؤول ونناشد العقلاء في الإدارة الذاتية في إقليم الفرات التراجع عن هذا القرار الجائر بحق ابناء المنطقة من الطلبة اسوة بباقي مناطق الإدارة الذاتية والعمل على آلية مناسبة تساعد هذه الشريحة من الطلبة لتلقي التعليم وفق المنهجية السابقة (من خلال الدورات التعليمية الخاصة ) وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة في سبيل الحصول على التحصيل العلمي المناسب خدمة للمنطقة وأبنائها .

١٣ / ١٠ / ٢٠٢١
الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي (منظمة كوباني)
حزب الوحدة الديمقراطي الكردي (منظمة كوباني)

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرفيق حميد مصطفى يعقوب آغا في ذمة الخلود .

حزبنا يفقد رفيقا آخرا ففي ظهيرة يوم السبت ١٣/ ١١/ ٢٠٢١ تلقينا بألم بالغ وفاة ...