أخبار عاجلة

بيان حزبنا التقدمي بخصوص الانتخابات العراقية

Share Button

بيان

شهد العراق بتاريخ (10/10/2021)، انتخابات نيابية مبكرة استجابة للمظاهرات الواسعة والاحتجاجات السلمية التي شهدتها  البلاد في تشرين الأول من عام (2019)، لاختيار (329) عضواً في البرلمان العراقي، والتي وصفت من جانب المراقبين الدوليين بالناجحة والنزيهة.

وبهذه المناسبة، وفي الوقت الذي نهنئ فيه عموم الشعب العراقي، والكردستاني بشكل خاص، على نجاح العملية الانتخابية التي جرت بشكل هادئ بعيداً عن العنف والمشاكل، والتي شهدت تراجعاً كبيراً لعدد من القوى العراقية التي كانت تتصدر المشهد الانتخابي في الدورات السابقة، والتقدم الواضح للقوى الكردية في المناطق المتنازع عليها، في هذا الوقت نتمنى على القوى الفائزة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية قوية تؤمن بالشراكة الحقيقية في إدارة دولة العراق الفيدرالي، وتعمل بإخلاص على تطبيق الدستور من دون تأجيل أو تسويف. وتولي الاهتمام اللازم بالقضايا الخدمية والمعيشية للمواطن العراقي.

كما نأمل من القوى والأحزاب الكردستانية، وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، التوجه نحو بغداد بكتلة متماسكة وبصوت واحد، لإثبات حضورها القومي وثقلها السياسي من أجل تسوية القضايا الخلافية مع المركز وتطبيق كامل بنود الدستور وفي مقدمتها المادة (140).

القامشلي 14/10/2021

المكتب السياسي

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرفيق حميد مصطفى يعقوب آغا في ذمة الخلود .

حزبنا يفقد رفيقا آخرا ففي ظهيرة يوم السبت ١٣/ ١١/ ٢٠٢١ تلقينا بألم بالغ وفاة ...