احياء يوم المرأة والزي الكردي في قامشلو

Share Button

أحيت منظمة المرأة للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يوم المرأة العالمي ويوم الزي الكردي الذي يصادف العاشر من شهر آذار من كل عام بمشاركة واسعة من الرفيقات وصديقات واصدقاء الحزب  والنسوة الكرد في مدينة قامشلو وريفها.

في البداية وقف المشاركون في الحفل دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، وبعد ذلك ألقت الرفيقة لانا محمد كلمة منظمات المرأة التي جاء فيها: ((

الاخوات والرفيقات العزيزات

باسم منظمات المرأة للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نتقدم إلى جميع الأخوات والنساء الكرديات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بأحر التهاني وأطيب التبريكات متمنين لكن دوام التقدم والنجاح. في سبيل خدمة قضايا المرأة العادلة، وتحقيق المساواة التامة بينها وبين الرجل، في كافة مناحي الحياة، لمتابعة النضال في سبيل قضايانا القومية العادلة والمشروعة حتى تحقيق الحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا، وبناء وطن ديمقراطي يتمتع فيه مكونات الشعب السوري بحقوقهم القومية والديمقراطية دون تمييز أو إقصاء لأي كان وتحت اية ذريعة. )).

بعد ذلك غنى الفنان الكردي المتألق صفقان اوركيش باقة من الأغاني الكردية المنتقاة التي لاقت استحسان المشاركات والمشاركين في الاحتفال. ومن ثم تم توزيع بعض الهدايا على المشاركات ضمن برنامج سؤال وجواب.

وقد شارك الفنان أحمد سلو من الدرباسية بالأمسية بباقة من الأغاني الفلكلورية .

وقد اختتم الحفل ببطاقات الشكر لكل من ساهم في أحياء هذا اليوم من الضيوف والفنانين المشاركين ووسائل الإعلام ولكل من كان له جهد في نجاح هذا الحفل.      

 

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور ضياء رجب يهدي مجموعة من كتبه القيمة لمكتب حزبنا التقدمي ” مكتبة فرهاد جلبي ” في قامشلو

زار الدكتور ضياء رجب والكاتب والباحث الكردي دلاور زنكي مكتب حزبنا التقدمي الكردي في سوريا ...