أخبار عاجلة

بيان إلى الرأي العام حول الذكرى الرابعة لاحتلال عفرين

Share Button


تصادف اليوم ٢٠٢٢/٣/١٨ الذكرى الرابعة لاحتلال منطقه عفرين الكردية – السورية من قبل الجيش التركي والفصائل الإسلامية المتطرفة التابعة لها والتي قامت يوم العشرين من شهر كانون الثاني عام 2018 بشن غارات جوية مكثفة على مركز مدينة عفرين والقرى والنواحي التابعة لها ، وتمكنت من احتلال المدينة بعد مقاومة باسلة امتدت لثمانية وخمسين يوماً ماأدى إلى استشهاد الآلاف ونزوح مئات الآلاف من أبناء شعبنا نتيجة عمليات القصف البري والجوي على المنطقة.

اليوم وبعد مضي أربعة أعوام على الاحتلال التركي لا تزال منطقة عفرين تتعرض لأبشع وأقسى أنواع الانتهاكات التي ترتكبها الفصائل المسلحة بحق المواطنين الكُرد من سلب ونهب لممتلكاتهم وكذلك الاختطاف وفرض الأتاوات عليهم بهدف دفع من تبقى منهم إلى ترك قراهم ومدنهم بغية إحداث التغيير الديموغرافي الذي تستهدفه تركيا في عفرين.
ولا يخفى على أحد أن السياسة التي تتبعها الدولة التركية هي سياسة ممنهجة لمحاربة الكُرد أولاً واستكمال مخططها الرامي إلى احتلال المزيد من الأراضي السورية.
إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا إذ نستذكر معاناة شعبنا والتضحيات الجسام التي قدمها في سبيل الدفاع عن أرضه وكرامته، ندين ونستنكر سياسات التعريب والتتريك الممنهجة التي تمارسها الدولة التركية بحق الشعب الكردي في عفرين و نطالب المجتمع الدولي والجهات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان ، وخاصة الدول الضالعة في الشأن السوري بتحمل كامل مسؤولياتها والضغط على تركيا لإنهاء احتلالها لعفرين ووقف التهجير القسري والتغيير الديموغرافي لمنطقة عفرين وتوفير الحماية اللازمة لعودة أبناء شعبنا الكردي بأمان إلى عفرين وكافة المناطق الكردية المحتلة.
17-3-2022
اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Bawerê Omerî: ji çîrokên pir kurt û dirêj

Hebû tune bû, dilovanî li dê û bavê min û we bû Hebû peyayek, ji ...