أخبار عاجلة

فرنسا تؤكد استمرارها في دعم إقليم كوردستان كمنطقة مزدهرة

Share Button

4-2-2013صورة جديدة (1)

التقى عماد أحمد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين 4/2/2013، في أربيل، آلان كيبخات القنصل الفرنسي العام في إقليم كوردستان.
وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، حيث تم التأكيد على تمتين العلاقات بين فرنسا وإقليم كوردستان.
وأعلن كيبخات خلال اللقاء، أن الرئيس الفرنسي يؤكد دائماً بأن بلاده ستستمر في دعمها لإقليم كوردستان كمنطقة مزدهرة في العراق، مضيفاً أنهم يعملون على خارطة الطريق نفسها، معلناً في الوقت نفسه أنه من المهم لديهم أن يشهد إقليم كوردستان مزيداً من التطور والازدهار وعلى جميع المستويات.
من جهته، أشار عماد أحمد الى الدور التأريخي لفرنسا وتأييدها لشعب كوردستان، مضيفاً: نحن نعتبر الشعب الفرنسي صديقاً لنا، وفي وقت لم يسمعنا العالم، عقد أول مؤتمر حول قصف مدينة حلبجة الشهيدة بالأسلحة الكيمياوية في فرنسا، حيث تأكد للعالم ان النظام البائد قد استخدم الأسلحة الكيمياوية ضد المواطنين الأبرياء في مدينة حلبجة الشهيدة.
وقال عماد أحمد: نحن ننظر بأهمية كبيرة الى دور وموقع فرنسا ونتمنى ان تكون داعمة ومساندة لنا في عملية اعمار بلدنا.

في جانب آخر من اللقاء، بحث الجانبان الأوضاع السياسية في العراق والخلافات والأزمات الراهنة، وأكدا على ضرورة معالجة تلك المشاكل والخلافات عن طريق الحوار والعودة الى الدستور، كما بحث الجانبان  آخر التطورات في المنطقة بشكل عام والأوضاع السورية بشكل خاص.

PUKmedia أربيل

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزبنا التقدمي يلتقي المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية

بتاريخ (٢٣/٩/٢٠٢٠)، زار وفد من حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، ضم الرفيق علي شمدين ...